جديد النسخة الثانية من النظام


img
img
blog-details
04 - 14 2022

جديد النسخة الثانية من النظام

بتاريخ 02-02-2022 تمّ إطلاق النسخة الثانية من نظام أهل القرآن، والتي احتوت على إضافات كثيرة، وتحسينات جذرية، والعديد من المزايا التي طلبها منّا عملاؤنا، في هذا المقال سنتطرّق بشيء من التفصيل لكل ما هو جديد في هذه النسخة. 

كان الاطلاق الرسمي لنظام أهل القرآن في بداية سنة 2020 بنسخته الأولى، فكان أول نظام شامل لإدارة المدارس القرآنية، فأقبل مشرفو المدارس على اقتنائه لما وجدوا فيه من مزايا وخدمات قَلَّ أن تجتمع في نظامٍ غيره، حيث بلغ عدد المدارس القرآنية وجمعيات التحفيظ التي تحصّلت على النظام أزيد من 200، من أنحاء مختلفة من العالم الإسلامي (الجمهورية الجزائرية، المملكة العربية السعودية، تركيا، ماليزيا .. وغيرها).. 

رغم هذا واصل فريق النظام العمل على تحسين وتطوير النظام باستمرار، آخذين بعين الاعتبار احتياجات عملائنا الكرام وملاحظاتهم القيّمة، فجاءت النسخة الثانية بإضافات كثيرة وتحسينات نوعية نستعرض أبرزها في النقاط التالية:  

       - إصدار تطبيق خاص لنظام تشغيل الهواتف الذكية iOS: وهو تطبيق يشتغل على أجهزة الأيفون والأيباد يمكن تحميله من متجر آبل للتطبيقات، وذلك بعد اقتصار النظام في نسخته الأولى على المنصّة وتطبيق الأندرويد فقط. 

       - تغيير جذري في الواجهة: وهذا شَمِل المنصّة والتطبيق، حيث قمنا بتصميم واجهة عصرية ومميزة، سهلة الاستخدام ومُزوّدة بالوضع الليليّ (في المنصّة). 

       - المكتبة الرقمية: وهي خاصية جديدة متوفرة لجميع المستخدمين، حيث يُمكن للمدرسة إضافة موادّ علمية مكتوبة أو مرئية، ليقوم الطلاب بالاطّلاع عليها ودراستها. 

       - الخطط والمقرّرات: إذا أصبح بإمكان المعلّم إصدار خطّة حفظ أو مراجعة لتلاميذه، كلٌّ حَسَبَ مُستواه ثم إسناد الخطة ليطّلع عليها التلميذ في حسابه. 

       - متابعة حضور المعلّمين والموظّفين: يعد أن كان من الممكن متابعة حضور الطلاب فقط. 

       - تقارير مفصّلة أكثر ومزيد من الإحصاءات الفردية والجماعية حول أداء كل طالب وكل حلقة. 

       - موقع إلكتروني شامل خاص بكلّ مدرسة: يمكن التحكم به بشكل كامل ويتمّ إنشاؤه وتخصيصه في دقائق معدودات، يتمّ من خلاله عرض مختلف نشاطات وأخبار المدرسة والتعريف بها مع إمكانية فتح التسجيل للطلاب في الحلقات، إضافة ألبوم صور المدرسة، فيديوهات.. وغيرها. 

       - إدارة الموظّفين: حيث يُمكن حاليا إضافة مستخدمين جدد للنظام والتحكم بالصلاحيات الممنوحة لهم، مثل مسؤول التسجيلات، مُشرف النشاطات، .. الخ. 

       - تفصيل أكثر في الشؤون المالية للمدرسة وكل ما يتعلّق بها. 

إنّ هذه النسخة المميزة جاءت بعد أشهر من العمل المتواصل لفريق النظام، والّذي سيواصل عمله الدؤوب ليُقدّم أفضل خدمة لأهل القرآن من مشرفي مدارس ومعلّمين وطّلاب، راجين الله تعالى أن ينفع بهذه النظام وأن يجزي خيراً كلّ من ساهم فيه من قريب أو من بعيد. 

التعليقات

اترك تعليقا