البيئة الرقمية لنظام أهل القرآن ودورها في تحسين التواصل بين إدارة المدرسة القرآنية وأولياء الأمور


img
img
blog-details
07 - 01 2023

البيئة الرقمية لنظام أهل القرآن ودورها في تحسين التواصل بين إدارة المدرسة القرآنية وأولياء الأمور

يعتبر التواصل الجيد بين بين إدارة المدرسة القرآنية وولي الأمر حجر الزاوية الذي تقوم عليه علاقة متينة بين الطرفين مما يؤثر إيجابا على مسيرة الطالب القرآنية وتسمح له بالتطور والتقدم بشكل أسرع وتحسين أداءه الدراسي بشكل عام حيث أن انخراط الولي في المسيرة التعليمية يسمح بمراقبة أكبر وتأطير أحسن للطالب مما يعينه على النضج سريعا، وهذا ما يرتقي بمستوى المدارس القرآنية ويمكنها من تخريج أعداد كبيرة من الطلبة المتفوقين في العلوم القرآنية سنويا.

ولذلك يعتبر تحسين هذا التواصل وتطوير سبله أمرا لازما على كل مدرسة أو مؤسسة قرآنية مهما كان حجمها, وبما أن التقنيات الحديثة هي أساس التقدم في هذا العصر وهي العمود الذي تستند عليه مختلف المجلات البشرية في تطوير أعمالها, وتأتي المدارس القرآنية في أعلى قمة هرم التعليم, فهي أساس التعليم الصالح المكون للفرد دينيا ودنيويا, ولذلك فهي أحق المؤسسات بهذه التكنولوجيات وخاصة عندما يتعلق الأمر بتحسين التواصل بينها وبين أولياء أمور طلابها, ولذلك كان نظام أهل القرآن لتسيير وتيسير التعليم القرآني أول نظام يركز على دمج أحدث التقنيات في المدارس القرآنية وتطوير مختلف جوانب أعمالها ونشاطاتها, ولعل أهم الأمور التي طورها النظام هي استراتيجيات التواصل بينها وبين أولياء الأمور, حيث يقوم نظام أهل القرآن ببناء بيئة رقمية قوية ذات خدمات ومميزات تقنية ثورية تربط مختلف عناصر العملية التعليمية وترفع من مستوى تواصلهم وتدمجهم في قالب واحد عنوانه تطوير الطالب وتحسين مستواه العلمي القرآني, فالهدف الأسمى هو إخراج عنصر صالح للمجتمع يخدم دينه ووطنه وأمته.

فماهي الخدمات التي يقدمها نظام أهل القرآن لإنشاء بيئة رقمية تحسن التواصل بين الإدارة وأولياء الأمور؟ وكيف تطور هذه البيئة الرقمية القوية من مستوى المدارس بشكل عام، والطلبة بشكل خاص؟ 

 

image

 

 

image

 

 

 


 

image

يوفر نظام أهل القرآن خدمة رسائل متميزة تسمح بالتواصل السريع والآني بين إدارة المدرسة والولي، حيث يمكن للمدرسة مراسلة ولي معين أو مجموعة أولياء مرة واحدة وتذكيرهم مثلا بمواعيد تسديد مستحقات أبنائهم أو عن النشاطات المدرسية القادمة أو عن حالة الطالب وغيرها من الأمور، مع وصول اشعار فوري للولي يخبره بوصول الرسالة.

كما يستطيع الولي أيضا فعل الأمر ذاته والتواصل مع إدارة المدرسة أو المعلمين في حالة تبرير غياب ابنه مثلا أو الاستفسار على حالته وغير ذلك من الأمور التي لا حصر لها.

وتمكن هذه الخدمة من رفع مستوى الأمان والثقة والشفافية بين كلا الطرفين مما يسهم في بناء جو هادئ يسهم في نضج الطالب ويساعده على التطور والابداع.

 

image

 

 

image

 

 يقدم نظام أهل القرآن خدمة تواصل سريع أخرى أكثر تقدما، حيث تمكن خدمة الدردشة الفورية من التراسل الآني السريع بين الإدارة وأولياء الأمور بكل أمان وخصوصية، كما تسمح بمشاركة الملفات داخل المحادثة، حيث تتميز هذه الخدمة باستعمالها أحدث تقنيات التراسل التي جاءت بها وسائل التواصل الاجتماعي.

وتمكن هذه الخدمة ولي الأمر من التراسل اللحظي مع الإدارة مما يزيده اطلاعا على حالة ابنه العلمية وانخراطا في مسيرته التعليمية، كما يقوي العلاقة بين المدرسة وأولياء الأمور ويرفعها إلى مستويات عالية.

 

image

 

 

 

image

 

يمتلك نظام أهل القرآن خدمات قوية تسمح للمدارس بنشر أحدث الأخبار الخاصة بالمدرسة بالإضافة إلى نشر نتائج الاختبارات ومواعيدها، ولإنجازات الطلاب في الحفظ والمراجعة وغيرها، مما يجعل الولي على إطلاع دائم بأحدث المستجدات، كما يمكن النظام المدارس من إرسال إشعارات فورية لأولياء الأمور تطلعهم على أخر الأخبار والنشاطات المدرسية وغيرها.

تعطي هذه الخدمة شعورا بالأمان لولي الأمر وترفع مستوى ثقته بالمدرسة، كما ترفع مستويات الشفافية، وتزيد انخراط الأولياء في العملية التعليمية.

 

مما سبق ذكره، يمكننا الجزم أن نظام أهل القرآن هو أقوى نظام لإدارة المدارس القرآنية، وذلك بتركيزه على تطوير كل التفاصيل مهما صغر حجمها، وأبرز دليل هو بيئته الرقمية المتطورة التي تجمع كل أطراف العملية التعليمية في آن واحد مخترقة بذلك حاجزي المكان والزمان، مما يجعل نظام أهل القرآن أفضل خيار لكل المدارس القرآنية ولكل أولياء أمور الطلاب.

فماذا تنتظر حمل نسختك الآن من نظام أهل القرآن

image

التعليقات

اترك تعليقا