نظام أهل القرآن ودور مميزاته التقنية القوية في تطوير إدارة الحلقات والمعلمين والطلاب


img
img
blog-details
07 - 01 2023

نظام أهل القرآن ودور مميزاته التقنية القوية في تطوير إدارة الحلقات والمعلمين والطلاب

تعتبر الحلقات هي الأساس الذي تقوم عليه المدارس القرآنية، فهي المحور الرئيس لكل عملياتها وهي المصدر الأساسي لنجاحها أو فشلها، وتتشكل الحلقات وتقوم على عناصر وأعمد كثيرة ومتنوعة كإدارة المدرسة وأولياء الأمور والموظفين، لكن أهم عنصرين تعتمد عليهما الحلقات في تشكلها هم المعلمون والطلاب، فهم قوام الحلقات وركائزها وبدون أحدهما يستحيل إقامة أي نشاط تعليمي مهما كان نوعه.

ومن هذا المنطلق يمكننا القول إن تحسين إدارة الحلقات بشكل عام والمعلمين والطلبة بشكل خاص، هو أمر حاسم في مسيرة نجاح أي مدرسة قرآنية أو مؤسسة تعليمية تهتم بالقرآن الكريم وعلومه، وبما أننا في عصر صارت التقنيات الحديثة هي القاعدة التي يرتكز عليها كل مشروع يبتغي التطور والتحسن، وفي زمن سهلت فيه التكنولوجيا الكثير من صعوبات الحياة ومشاقها، فإنه صار لزاما على المدارس والمؤسسات التعليمية بشكل عام والمدارس القرآنية بشكل خاص أن تدمج مثل هذه التقنيات وتجعلها دعامة رئيسية لعملها وخاصة في عملياتها الإدارية وذلك من أجل تحسين عمل كل مكوناتها, ولعل أهم مكون في المدارس القرآنية هي الحلقات مثلما ذكرنا سابقا.

ومن هنا تظهر قوة نظام أهل القرآن، الذي يعتبر أقوى نظام لإدارة المدارس القرآنية في العالم، وذلك لاحتوائه على أحدث ما جادت به التقنيات الحديثة في مجال إدارة المدارس وتركيزه الهائل على تطوير إدارة الحلقات القرآنية وتعزيز جودتها ونتائجها ومخرجاتها، واهتمامه الكبير بالارتقاء بمستوى إدارة المعلمين والطلاب وتحسين تجربتهم العلمية وتطوير أدائهم وصقل مهاراتهم التعليمية والعلمية.

فما هي خدمات إدارة الحلقات التي يقدمها نظام أهل القرآن؟ وكيف تسهم في تطوير الحلقات وتحسين تجربة المعلمين والطلاب والرقي بأدائهم ونتائجهم؟

 

image

 


 

image

 

 

image

 

يقدم نظام أهل القرآن خدمة متطورة تبدو بسيطة في مظهرها معقدة في جوهرها وحاسمة في تحسين إدارة أي حلقة، حيث يسهل رقمنة تسجيل وإضافة أي حلقة تقام داخل المدرسة وتسجيل نوعها وربطها بالمعلم المسؤول عنها مع تسجيل عدد الطلاب المنخرطين داخل الحلقة، مع إمكانية طباعتها بنقرة زر.

تسمح هذه الخدمة بتنظيم الحلقات وجمعها في مكان واحد وتجنب اللخبطة والخلط الذي غالبا ما يحدث في معظم المدارس ويؤثر على سيرها وتطورها كما تسهل رقمنة كل العمليات الأخرى.

image

 

 

 

image

لكل طالب قدرات ومهارات خاصة به, حيث لا تتوافق كل المقررات مع كل طالب مما قدر يؤثر سلبا على العملية التعليمية بشكل عام والحلقات بشكل خاص, لذلك يوفر نظام أهل القرآن خدمة تسهل على المعلمين وإدارة المدارس إمكانية إنشاء مقررات خاصة بكل طالب وخططا تعليمية تتوافق وإمكانيته, وذلك بدقة كبيرة تسمح بإعطاء المقرر المناسب للطالب المناسب, وتسجيل كل هذه المقررات رقميا وحفظها سحابيا, حيث تمكن هذه الخدمة من الارتقاء بالحلقات وتحسين مخرجاتها ونتائجها, كما أنها تسهم بصقل مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم القرآنية والعلمية والذهنية.

image

 

 

 

image

يقولون دائما أن "الأرقام لا تكذب" و"الثقة في الوثيقة" ولهذا يعتبر توفر الأرقام والوثائق أمرا حاسما في عصرنا الرقمي الحالي وتزيد أهميته عندما يتعلق الأمر بتحسين المدارس القرآنية بشكل عام وتطوير حلقاتها بشكل خاص, ولهذا يوفر نظام أهل القرآن خدمة ذكية تسمح باستخراج تقارير مفصلة تختص بكل جوانب الحلقة من تقارير إنجازات الطلاب الفردية والجماعية ومواظبتهم في الحلقات...الخ كما يمكن من استخراج احصائيات بأرقام ومخططات دقيقة لكل حلقة ولكل طالب أو معلم, مما يسهل على المدارس معرفة مكامن الضعف وعوائق التقدم لتعمل على القضاء عليها, ونقاط القوة وعوامل التميز التي تمتلكها حلقاتها ومعلموها وطلابها لتركز عليها وتحسنها, حيث تسهم كل هذه الأمور في تطوير الحلقات القرآنية وتحسين نتائجها.

 

image

 

 

image

 

 

 

image

 

تمكن هذه الخدمة إدارة المدارس القرآنية من تسجيل كافة المعلومات الخاصة بكل طالب وحصرها رقميا في مكان واحد مما يسهل إدارة الطلاب وحسن توجيههم للحلقات التي تناسبهم.

 

image

 

 

 

image

يقدم نظام أهل القرآن حزمة من الخدمات الذكية والمتطورة التي تسمح بمتابعة تقدم الطلاب وتطورهم القرآني والعلمي ومواظبتهم على الحلقات والدروس بشكل دقيق ومفصل وسهل الاستخدام, مما يمكن إدارة المدرسة وأولياء الأمور من التحكم بشكل مطلق في المسار التعليمي لكل طالب وتجنب اغفال أي خطأ قد يؤثر سلبا على تقدم الطالب خاصة ونتائج المدرسة ومستواها عامة.

 

image

 

 

image

 

 

image

تمكن هذه الخدمة من التسجيل الرقمي لكل معلم في المدرسة مع كل المعلومات الشخصية الخاصة به والحلقات التي يدرسها والعلوم والمهارات التي سيفيد بها المدرسة، حيث تسمح هذه الخدمة بتنظيم عمل المعلمين ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب, كما تعتبر عاملا حاسما في عملية إدارة الشؤون المالية ورواتب الموظفين والعمال, حيث يمكن التنظيم الجيد للمعلمين من تجنب مشاكل عديدة وتجعل المعلم مركزا على مهمته مما يحسن جودة التعليم ومخرجات الحلقات.

image

 

 

image

إن متابعة مواظبة المعلمين في حلقاتهم أمر هام لكل مدرسة, حيث تمكن المدرسة من معرفة المعلم الجاد من المعلم المستهتر, مما يسمح لها بتحسين الطاقم التعليمي بشكل دائم وذلك لرفع جودة الحلقات وتجنب الأعطال والتأخرات, لهذا يوفر نظام أهل القرآن خدمة دقيقة تسمح بمتابعة المعلمين وتسجيل حضورهم وغياباتهم وتأخراتهم لحظيا وعبر أي جهاز.

إيجازا فإن الأنظمة التكنولوجية التي تختص بإدارة المؤسسات التعليمية هي أداة لا غنى عنها لكل مدرسة تريد النجاح والتقدم, وتعتبر المدارس القرآنية أهم المؤسسات التعليمية لدورها البارز في تطوير الفرد دينيا ودنيويا, ولذلك فاستخدمها لهذه الأنظمة والبرامج يعتبر عاملا حاسما في تطورها وخاصة إذا تعلق الأمر بحلقاتها التي هي أساس وجودها, ولهذا ومما سبق ذكره في هذا المقال يمكننا القول أن نظام أهل القرآن هو أقوى وأفضل نظام لإدارة المدارس القرآنية, وهذا لشموليته وتركيزه على كل جوانب التعليم القرآني عامة والحلقات خاصة حيث يوفر خدمات عديدة ومتميزة بتقنيات حديثة مبهرة, مع تركيز مطوري النظام على تحديثه بشكل دائم لتزويده بأحدث التقنيات وإضافة خدمات أخرى ليتوافق مع متطلبات المدارس القرآنية المتجددة.

 

فماذا تنتظر، أطلب نسختك الآن من نظام أهل القرآن

image

التعليقات

اترك تعليقا